منتدى حبي لله


ماشاء الله تبارك الله
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول
     

شاطر | 
 

  فرشاة أسنان ذكية تكشف التسوس

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أم عبادي التفاحي
مشرفة
مشرفة
avatar

مستمتع
8
الدولة السعودية
انثى عدد المساهمات : 61
نقاط : 140
السٌّمعَة : 11
تاريخ التسجيل : 29/01/2012

مُساهمةموضوع: فرشاة أسنان ذكية تكشف التسوس    الأربعاء فبراير 22, 2012 4:25 am

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كثيراً ما يفاجأ من يغسل أسنانه بالفرشاة أنها لا تزال غير نظيفة وتغطيها بقع سوداء، أو يعاني من الألم، دون معرفة السبب، لكن هذا كله سيكون جزءاً من الماضي بعدما تم التوصل إلى فرشاة أسنان ومرآة ذكية يمكنهما التعرف على المشكلة التي تعانيها.

الفرشاة الذكية تحتوي على أجهزة استشعار في رأسها تستطيع من خلالها التعرف على مشكلة الأسنان أثناء العمل بها، حيث تقوم بعرض البيانات الصحية على المرآة الذكية التي تعمل كشاشة باللمس.

وأكثر ما يميز هذه الشاشة هو إمكانية استخدامها للاتصال بطبيب أسنانك ليقوم بإرشادك لكيفية التصرف في مشكلتك أو يحدد لك موعداً في العيادة، ما يمكنك من توفير المال الذي تنفقه في زيارات الطبيب بسبب مشكلات لا تستدعي الذهاب.
وهذه الفرشاة الذكية طرحتها شركة أورال بي , وهي تعتمد على تكنولوجيا بلوتوث. هكذا، بدأت الابتكارات الشديدة التقدم التوغل في نظافة الأسنان والفم أيضا.
وجهزت فرشاة الأسنان الذكية بشاشة تشير إلى منطقة الفم النظيفة أو غير النظيفة. كما تدلنا الفرشاة على الوقت المتبقي لإكمال عملية تنظيف الأسنان، وتحذرنا كذلك إن كانت فرشاة الأسنان تضغط كثيراً على طبقة الأسنان الخارجية (الطلاوة).
هذا وتستعمل الشاشة تكنولوجيا “بلوتوث” اللاسلكية كما تلك المستعملة في أجهزة الكمبيوتر والتلفزيون. ويمكن تثبيت الشاشة على المرآة أو حملها يدوياً كي تعطينا جميع المعلومات المفيدة حول مسار عملية تنظيف الأسنان.
وقد أطلقت وسائل الإعلام على الفرشاة المحلية عبارة “ساتناف” كونها مزودة بوظيفة “توجيه” كما يحصل في أجهزة الإبحار عبر الأقمار الصناعية وكالات
منقول



_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فرشاة أسنان ذكية تكشف التسوس
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى حبي لله  :: حواء :: الصحه والجمال-
انتقل الى: